أبوغزاله يشارك حفل افتتاح أولمبياد اللغة الإنجليزية (ELO 2024)

09-أيار-2024

عمان- للعام الثامن على التوالي، شارك سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، رئيس ومؤسس "طلال أبوغزاله العالمية"، افتتاح أولمبياد اللغة الانجليزية العالمي لسنة 2024، والذي تنظّمه شركة ماسة للاختبارات الدولية.

وخلال حفل الافتتاح، عبّر الدكتور أبوغزاله عن فخره واعتزازه بالأثر الايجابي لهذه الفعالية التي تستهدف الارتقاء بالمهارات اللغوية للمشاركين، مشيرا إلى أن هذا الحدث يمثّل قصة نجاح مهمّة وملهمة.

وأضاف قائلا إن اللغة الإنجليزية تعتبر لغة التواصل والمعرفة الأولى في العالم، الأمر الذي يعطي تعلّمها أهمية بالغة، لافتا إلى ضرورة أن لا يقتصر التعلم على اللغة بل يجب أن يشمل تعلم لغات أخرى.

من جانبه، قال مدير عام الأولمبياد، الدكتور ماجد حمد، إن هذه المبادرة تشكل حافزا للمشاركين من أجل الاهتمام بتعّلم اللغة الإنجليزية بطرق غير تقليدية وايجاد الحلول الإبداعية لتحقيق ذلك، والارتقاء بالمهارات المتعلّقة باللغة من "قراءة، وكتابة، ومحادثة، واستماعا".

يشار إلى أن أولمبياد هذا العام عقد بمشاركة ما يزيد على 1500 مشارك ومشاركة من مختلف المؤسسات التعليمية حول العالم.

والجدير بالذكر، أن مبادرة الأولمبياد تهدف إلى تعزيز نشر ثقافات الشعوب المختلفة، ضمن رؤية تعليمية واحدة نواتها الأردن، كما تهدف إلى تشجيع التفكير الريادي الإبداعي للمشاركين للتعلم بطرق خلّاقة، من الفئات الشبابية من عمر (6 – 17 عاما)، وترتكز على خمسة محاور هي (امتحان اللغة الإنجليزية، والعمل الجماعي، والمشروع، والعرض المسرحي، وخدمة المجتمع المحلي).

وتأتي رعاية مجموعة طلال أبوغزاله المستمرة وعلى مدار السنوات الماضية لهذه الأولمبياد انطلاقا من ايمان الدكتور أبوغزاله المطلق بفكرة الأولمبياد التي أثبتت نجاحها على مستوى عالمي، وأثرها على تعليم اللغة الإنجليزية للطلبة.